
“علا القرضاوي” تُكمل اليوم الرابع في إضرابها عن الطعام بعد تجديد قرار حبسها
اعتقال تعسفي
متاح ايضا باللغات : English
تستمر الأجهزة الأمنية المصرية في تجاوزاتها بحق المواطنين، ومخالفتها للتشريعات القانونية المصرية، حيثُ إنّه قررت النيابة العامة إخلاء سبيل “علا يوسف القرضاوي” المعتقلة منذ سنتين، يوم 3 يوليو/تموز 2019، ولكن السلطات المصرية لم تنفذ قرار النيابة، بل إنّه تم فتح تحقيق جديد معها بتاريخ 4 يوليو/تموز على ذمة قضية جديدة، ووجهت إليها تهم الانضمام وتمويل جماعة إرهابية عن طريق استغلال علاقاتها داخل السجن، وتم تجديد حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
عقب ذلك، بدأت “علا القرضاوي” إضراب مفتوح عن الطعام بنفس يوم إدراج اسمها ضمن قضية جديدة، وذلك اعتراضًا على تجديد حبسها وعدم تنفيذ قرار النيابة بإخلاء سبيلها.
ووفقًا لما ورد للمنظمة، فإنَّ الاتهامات غير أكيدة على الإطلاق، نظرًا لأنّ “علا القرضاوي” قضت السنتين السابقتين محتجزة بحبس انفرادي ولم تكن لها أية صلات داخل مقر احتجازها، لذا تطالب المنظمة بضرورة التثبت من الاتهامات الموجهة لها وضرورة تنفيذ قرار النيابة العامة بإخلاء سبيلها.
لمعرفة تفاصيل اعتقالها، يُرجى الاطلاع على الخبر الآتي:
https://sphngo.org/?p=27581
وتُدين المنظمة السلطات الأمنية المصرية نظرًا لمخالفتها القوانين المصرية والاتفاقات الدولية التي صدقت عليها مصر وأهمها: الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، واتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.
لندن/المملكة المتحدة


