استمرار الاختفاء القسري بحق “عبد الحميد جابر”

اختفاء قسري

متاح ايضا باللغات : English

تواصل قوات الأمن المصرية إخفاء المحامي “عبد الحميد جابر” ووالد الطالبة المعتقلة “نادية عبد الحميد” قسريًا، لليوم السادس على التوالي، وذلك عقب اعتقاله تعسفيًا أثناء حضوره جلسة تجديد حبس ابنته بنيابة أمن الدولة العليا يوم 17 أبريل/نيسان من العام الجاري، وحتى الآن يظل مكان احتجازه غير معلوم.

ووفقًا لذويه، تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الحالة من إرسال تلغرافات للجهات المعنية وعمل محاضر، ولكن لم يُستدل على مكانه حتى الآن.

وتستنكر المنظمة ما يتعرَّض له “جابر” من اختفاء قسري، لما في ذلك مخالفة للقانون الدولي والمواثيق الدولية التي صدقت عليها مصر وأهمها: الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية لسنة 1966.
كذلك، وتطالب المنظمة الأجهزة الأمنية المصرية بسرعة الكشف عن مكانه، وإجلاء مصيره.

لندن/المملكة المتحدة

مقالات ذات صلة