
“آلاء السيد” تعاني داخل قسم شرطة القنايات نتيجة الإهمال الطبي
إهمال طبي
متاح ايضا باللغات : English
تستمر السلطات الأمنية المصرية في ارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المعتقلين داخل مقرات احتجازهم، ولايزال الإهمال الطبي وسيلة واضحة مباشرة لتعذيب المعتقلين وقتلهم بالبطئ.
ورد للمنظمة تعرّض المعتقلة “آلاء السيد علي” للإهمال الطبي المتعمد داخل مقر احتجازها، بقسم شرطة القنايات بالشرقية، حيثُ إنها تعاني في الفترة الحالية من نوبات إغماء متكررة ونقص حاد في الوزن وعدم القدرة على التركيز، في ظل تجاهل تام من إدارة القسم بشأن حالتها.
ووفقًا لرواية ذويها، يُذكر أنَّ آلاء مريضة أنيميا حادة، ومؤخرًا بدأت تعاني من صعوبة في التنفس جرّاء الظروف غير الصحية لمكان احتجازها وعدم وجود فتحات تهوية. كذلك وتتعنت إدارة السجن في دخول الأدوية والأغطية لها، إضافة إلى عدم الاستجابة لطلب محاميها في توفير الرعاية الصحية المناسبة لوضعها الصحي.
ولمزيد من التفاصيل حول حادثة اختفاءها قسريًا يُرجى الاطلاع على الخبر الآتي:
وتُسجل المنظمة رفضها الشديد لما تتعرض له “آلاء” من إهمالٍ طبي، وتؤكد أنه يُعد واحدًا من وسائل التعذيب طويلة المدى، وخرقًا واضحًا للائحة السجون المصرية، والدستور المصري أيضًا.
كذلك، وتندد بكل انتهاكات التعذيب والإهمال الطبي لما في ذلك من مخالفة للقانون الدولي والمواثيق الدولية التي صدقت عليها مصر وأهمها: اتفاقية مناهضة التعذيب، الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية، وتطالب كافة الأجهزة الأمنية المصرية بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمعتقلين داخل مقرات الاحتجاز بشكل عام.
لندن/المملكة المتحدة



